أخر الاخبار

مجلة جامعة الامام جعفر الصادق (ع) للدراسات القانونية - قواعد النشر

تعليمات النشر في مجلة جامعة الامام جعفر الصادق(ع) للدراسات القانونية

  1. تصدر مجلة جامعة الامام جعفر الصادق (ع) للدراسات القانونية بصورة نصف سنوية عن كلية القانون.
  2. تتخصص المجلة بنشر البحوث العلمية القيمة في المجالات في القانونية والسياسية , والتي لم يسبق نشرها او تقديمها الى جهة اخرى (بتعهد خطي من صاحب البحث) ضمن محاور المجلة بشرط الالتزام بمنهجية البحث العلمي وخطواته المتعارف عليها محليا وعالميا, وتقبل البحوث باحدى اللغتين العربية او الانجليزية.
  3. تخضع البحوث المقدمة للنشر لتحديد نسبة الاستلال (الانتحال) plagiarism باستعمال برنامج Turnitin.
  4. تخضع البحوث المرسلة الى المجلة جميعها لفحص اولي من قبل هيئة التحرير لتقرير مناسبتها لتخصص المجلة, ثم لبيان اهليتها للتحكيم, ويحق لهيئة التحرير ان تعتذر عن قبول البحث بالكامل, او تشترط على الباحث تعديله بما يتناسب سياسة المجلة قبل ارساله الى المحكمين.
  5. ضرورة تحقق السلامة اللغوية مع مراعاة علامات الترقيم, ومتانة الاسلوب ووضوح الفكرة. ويحق لهيئة التحرير ان تشترط على الباحث تعديل البحث بما يتناسب و سياسة المجلة قبل ارساله الى المحكمين.
  6. ترسل البحوث المقبولة للتحكيم العلمي السري من ذوي الاختصاص قبل نشرها, للتأكد من الرصانة العلمية والموضوعية والجدة والتوثيق (وفق استمارة معتمدة) ولاتلتزم هيئة التحرير بالكشف عن اسماء محكميها, وترفض البحوث المتضمنة في ثناياها اشارات تكشف الباحث.
  7. لضمان السرية الكاملة لعملية التحكيم تكون المعلومات الخاصة بهوية الباحث او الباحثين الصفحة الاولى من البحث فقط.
  8. يلتزم الباحث باْجراء التعديلات الجوهرية المقترحة من المحكمين للبحث.
  9. يحق لهيئة تحرير المجلة رفض البحث واتخاذ القرار بعدم التعامل مع الباحث مستقبلا عند اكتشافها مايتنافى والأمانة العلمية المطلوبة بعد التثبت من ذلك.
  10. تحتفظ هيئة التحرير بحقها بإجراء التعديلات الشكلية واللغوية اللازمة.
  11. لا ترد البحوث لأصحابها سواء قبلت للنشر او لم تقبل .
  12. تنتقل حقوق الطبع للبحث ونشره الى المجلة عند اخطار صاحب البحث بقبوله النشر, ولا يجوز النقل عنه الا بالاشارة الى مجلتنا, ولا يجوز لصاحب البحث او لاي جهة اخرى اعادة نشره في كتاب او صحيفة او دورية إلا بعد استحصال موافقة خطية من رئيس التحرير.
  13. لا يجوز نشر اكثر من بحث للباحث في العدد الواحد من مجلة سواء قدم بحثه منفردا او بالاشتراك.
  14. يزود صاحب البحث عند نشره بنسخة واحدة مختومة من بحثه مستلا.
  15. تحتفظ هيئة التحرير بحقها في اولوية النشر في كل ما يردها من موضوعات و تأخذ بنظر الاعتبار توازن المجلة والاسبقية في تسليم البحث معدلاً بعد التقويم واعتبارات اخرى ،ويخضع ترتيب البحوث في العدد الواحد للمعايير الفنية المعتمدة في خطة التحرير .
  16. البحوث المنشورة في المجلة تعبر عن اراء اصحابها، ولا تعبر عن رأي هيئة التحرير في المجلة.
  17. المراسلات المتعلقة بالمجلة تتم عبر عنوان البريد الالكتروني للمجلة (sadiq.legal.journal@sadiq.edu.iq).
  18. تلتزم المجلة بسياسة نشر تعكس التزامها بأخلاقيات البحث العلمي وبنود لجنة اخلاقيات النشر committee of publication Ethics .
  19. تلتزم المجلة بجميع الضوابط الصادرة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي/ دائرة البحث والتطوير الخاصة بالمجلات العلمية.
  20. يقدم البحث بثلاث نسخ ورقية ونسخة الكترونية .
  21. تؤكد هيئة التحرير على ضرورة الالتزام بالبحث الموضوعي الحر الهادئ البعيد عن كل اشكال التهجم او المساس بالرموز والشخصيات .وتنأى عن نشر الموضوعات التي تمس المقدسات او تلك التي تدعو الى العصبيات الفئوية والطائفية وكل مايوجب الفرقة ويهدد السلم المجتمعي.
جميع الحقوق محفوظة لدى جامعة الامام جعفر الصادق (ع) © 2018-2021
3:45